منتديات عروبتنا



 
الرئيسيةالتسجيلدخولاذاعات احلى عرب الاسلاميهالشبكه العلميهالمجموعات

شاطر | 
 

 مايكروسوفت تطلق متصفح الانترنت Internet Explorer 9 في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود ابوالوفا صديق
اسرة عروبتنا
اسرة عروبتنا
avatar

البلد مصر

عداد التميز
الاوسمه


مُساهمةموضوع: مايكروسوفت تطلق متصفح الانترنت Internet Explorer 9 في مصر   22.03.11 22:11


أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق أحدث الإصدارات من أكثر متصفحات الانترنت استخداما علي مستوي العالم. وهو متصفح Internet Explorer 9 والذي يدعم 40 لغة مختلفة. وقد حطمت النسخة التجريبية من هذا الإصدار كل الأرقام القياسية السابقة كأكثر متصفح تجريبي يتم تنزيله وذلك بأكثر من 40 مليون عملية تنزيل. وبلغت نسبة استخدام النسخة التجريبية أكثر من 2% علي أنظمة Windows 7. ومع إصدار النسخة العالمية فإن هناك بالفعل أكثر من 250 موقع إنترنت رئيسيا حول العالم قد استفادت من القدرات المتضمنة في متصفح IE9 لتقديم تجربة مختلفة لزوارها. وقد بلغ عدد زوار هؤلاء الشركاء ما يزيد علي بليون مستخدم نشط من مستخدمي الإنترنت.
ويقول أيمن عبد اللطيف مدير عام مايكروسوفت مصر: "أفضل تجربة يمكن أن يحصل عليها مستخدم الانترنت اليوم هي التجربة علي نظام Windows ومع متصفح Internet Explorer 9. لأن هذا المزيج يمكنه ببساطة أن يستفيد بأقصي قدرات أفضل أجهزة الكمبيوتر الحديثة. أيضا فإن مواقع الإنترنت يمكنها أن تتعامل بطريقة تشبه تماما التعامل مع التطبيقات داخل نظام Windows 7 مع استخدام خصائص مثل تثبيت المواقع وغيرها. والحقيقة أنه خلال عام واحد تحول متصفح Internet Explorer من مجرد نموذج أولي إلي إصدار نهائي وذلك بمساعدة شركائنا في بناء الأجهزة ومجتمع الويب العام".
وبالإضافة إلي الخبرات غير المسبوقة للمستخدم النهائي. فإن الابتكارات التقنية المتضمنة في متصفح Internet Explorer 9 والتي تضمن تحقيق أكبر استفادة من قدرات أجهزة الكمبيوتر الحديثة. سوف تمكن مطوري الويب من إنشاء وتطوير خبرات غنية للمستخدم. ونقل إحساس وسرعة التطبيقات العادية التي يتعامل معها المستخدم علي جهازه الشخصي إلي المواقع والتطبيقات التي يقومون بتطويرها.
وبالإضافة إلي 250 موقعا من أشهر مواقع الانترنت استفادت بالمميزات والخصائص المتضمنة في متصفح IE9 ونظام Windows 7. فهناك أكثر من 1000 موقع عالمي حققت قفزات هائلة اعتمادا علي خصائص المتصفح الجديد. من بينها أكثر من 20 موقعا مصريا من أشهر المواقع وأكثرها نشاطا بالزوار مثل: Masrawy و Yallakora وMazika وغيرها.
ويقول مصطفي كامل المدير التنفيذي لشركة لينك اونلاين: "تعتبر مواقعنا من أوائل وأكبر المواقع الإخبارية في المنطقة. وتحظي بجماهيرية عالية. ومع دمج بعض خصائص IE9 الجديدة والرائعة في بنية الموقع اكتسب الكثير من المزايا الإضافية مثل سهولة الوصول. وخاصية القوائم القافزة Jump List التي تسمح للمستخدم بالوصول السريع للأقسام الشعبية بالموقع. وبالطبع لا يجب أن ننسي الفخامة في التصميم التي اتاحتها تقنيات HTML5 و CSS3".
وجاء تركيز المطورين لمتصفح Internet Explorer 9 علي مفهوم التطبيقات "الرائقة". والتكامل مع نظام Windows 7. وتخصيص المزيد من نقاط الشاشة للموقع وليس للمتصفح بما يسمح لهذه المواقع بالتألق. بالإضافة إلي ذلك فإن عناصر التحكم بالمتصفح تم تصغيرها وتجميعها بأسلوب "زجاجي" الأمر الذي يسهل الوصول إليها وفي الوقت نفسه يسمح للمستخدم برؤية محتوي الموقع أولا ودائما. بما يسهل عملية التصفح ويجعلها أكثر متعة.
ويقول محمد صلاح مدير تسويق منتجات الويندوز بشركة مايكروسوفت مصر: "في الحقيقة أن ما يهتم به المستخدم دائما هو الموقع وليس المتصفح. ولهذا السبب يركز IE9 علي عرض المواقع بأفضل طريقة بالنسبة للمستخدم. ويمكن تشبه الأمر بأن المتصفح هو المسرح بينما الموقع هو المسرحية. ومع IE9 سوف يستمتع المستخدم بأفضل بيئة للعرض".
ويقول المهندس عمر سامي مدير مشروع التطوير الإلكتروني لمؤسسة الأهرام : "يقدم موقع الأهرام أفضل الخدمات الإخبارية للزائر منذ انطلاقه. ولكن بوابة الأهرام الجديدة تخطو خطوات واسعة في تقديم المحتوي بطريقة جذابة وحديثة للمستخدم. مثلا تقنية HTML5 تسمح بالعثور علي ملفات الفيديو بطريقة سهلة ومبتكرة. بالإضافة إلي أزرار التحكم التي تظهر في نافذة الاستعراض. وهذا مجرد مثال علي التقنيات التي اتاحها العمل من خلال قدرات IE9".
بالإضافة إلي الخصائص السابقة فإن عناصر التصميم الموجودة في نظام تشغيل Windows 7 تم نقلها إلي متصفح IE9 الأمر الذي يجعل المواقع تظهر بشكل التطبيقات التي اعتاد المستخدم التعامل معها عبر جهاز الكمبيوتر الشخصي. ويأتي هذه الأمر من خلال عدد من المميزات:
* المواقع المثبتة Pinned sites: مع هذه الخاصية يمكن للمستخدم أن يصل مباشرة إلي مواقعه المفضلة من خلال شريط مهام ويندوز. الأمر الذي يجعل يسهل الوصول إلي المحتوي.
* خانة واحدة One Box: إذا كنت ترغب في البحث أو إدخال عنوان لموقع الكتروني. فإن خاصية خانة واحدة تقدم ببساطة مكان واحدا للبدء. الأمر الذي يقلل المساحة التي تحتلها أوامر المتصفح وبما يجعل تركيز المستخدم علي الموقع نفسه.




center][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RAIN ۩ LOVER
اسرة عروبتنا
اسرة عروبتنا
avatar

البلد مصر


مُساهمةموضوع: رد: مايكروسوفت تطلق متصفح الانترنت Internet Explorer 9 في مصر   25.03.11 8:03

شكرا محمود على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود ابوالوفا صديق
اسرة عروبتنا
اسرة عروبتنا
avatar

البلد مصر

عداد التميز
الاوسمه


مُساهمةموضوع: رد: مايكروسوفت تطلق متصفح الانترنت Internet Explorer 9 في مصر   25.03.11 13:48


أخى / أحمد
مشكور على مرورك وتواصلك الرائع معي
والقادم افضل بإذن الله




center][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مايكروسوفت تطلق متصفح الانترنت Internet Explorer 9 في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عروبتنا :: ساحه التقنيه :: لغه العصر -
انتقل الى: